المميزات الرائعة لنظام Android 10 Q لهواتف الإندرويد

 المميزات الرائعة لنظام Android 10 Q لهواتف الإندرويد 


android q,android 10,android,android q features,android pie,android q update,android 10 features,android 9,android 10.0 q,android q beta 1,android 10.0 version,android q gsi,android q beta,android q hindi,android q official,android q first look,android q release date,android 9.0,android 2019,android q update features,android p,android 10.0,android q xda,android pie 9.0,android 9.0 pie





أعزائى زوار و متابعين مدونة المحترف العربى للبرامج و الشروحات معنا ستستمتع و تستفيد بشروحات و تحميلات عن كل ما هو جديد و حصرى و مميز و مفيد فى مجالات الكمبيوتر و الإندرويد و بلوجر blogger و أدسنس AdSense و فيس بوك facebook و يوتيوب youtube 
 
شرحنا الهدف منه الإفادة بشكل مبسط فأغلبية الشروحات تعتمد على صور توضيحية و فيديوهات عملية لما يتم شرحه
 
شعارنا دائماً الشرح البسيط بين يديك



و كما عودناكم فى  مدونة المحترف العربى للبرامج و الشروحات فعندنا كل جديد و مميز فاليوم نتكلم عن المميزات الجديدة لهواتف الإندرويد نظام Android 10 Q

يتوفر نظام Android 10 Q الجديد في مرحلة تجريبية على العديد من الأجهزة. سيتم إطلاق النظام رسميًا في الربع الثالث من هذا العام ، وقد أعلنت Google الآن عن العديد من الميزات الجديدة الرائعة لهذا النظام ، مثل الوضع الليلي والإيماءات وغيرها من الأشياء اللطيفة التي سنعرضها في هذه المقالة.

وضع ليلى




ستركز هذه الميزة ليس فقط على نظام Android ولكن على أنظمة التشغيل الأخرى أيضًا. يعد تمكين هذه الميزة على Android Q أمرًا سهلاً للغاية. ما عليك سوى السحب لأسفل لعرض قائمة "الإعدادات السريعة" والنقر على أيقونة الوضع الليلي لتبديل واجهة النظام باللونين الأبيض والأسود.

يعمل الوضع الليلي أيضًا - على الأقل من الناحية النظرية - على تقليل استهلاك طاقة البطارية وعند تنشيط وضع توفير الطاقة ، يتم تنشيط الوضع أيضًا.

بالنسبة لتطبيقات النظام ، ستوفر Google ميزة الوضع الليلي في الأشهر القادمة ، وخاصةً التطبيقات مثل تطبيق التقويم وتطبيق الصور. حصلت التطبيقات الأخرى مثل متصفح YouTube و Chrome على ميزة الوضع الليلي بالفعل.

إيماءات جديدة




في تحديث Android 10 Q ، يوجد شريط أبيض أسفل الشاشة في أسفل الشاشة ويدعم إيماءات السحب: يمكن أن تكون السحب متشابهة حتى الشاشة الرئيسية. يمكنك أيضًا سحب اليسار واليمين للتنقل بين التطبيقات المفتوحة. في أي مكان يمكن للمستخدم السحب من جانب إلى آخر للعودة أو التقدم.

مشروع جديد .. للحصول على تحديثات أسرع!

التحديثات لأجهزة Android هي من نوعين: التحديثات الرئيسية مثل تحديث Oreo و Pie والتحديثات الشهرية الأخرى هي تحديثات الأمان بشكل أساسي. أعلنت Google عن مشروع Mainline Project لضمان وصول التحديثات الصغيرة بسرعة لجميع الأجهزة وفقًا لمتجر Google Play مباشرة دون المرور بشركات الإنتاج وشركات الاتصالات كوسيط.

الخصوصية




تدعي Google أنها أجرت حوالي 40 قرصًا لنظام Android 10 Q لتحسين الخصوصية وضمان سرية بيانات المستخدم من تلك التعديلات ، مما يجعل الوصول إلى الموقع مقصورًا على التطبيقات عند استخدامها بشكل ديناميكي وليس عندما تكون في الخلفية.

أضافت Google أيضًا قسمًا خاصًا في الإعدادات المسماة الخصوصية للتحكم في إعدادات الخصوصية ، وإعدادات التحكم ، ونشاط الحساب ، وتتبع البيانات الشخصية بسهولة.

الرقابة الأبوية ووضع التركيز




توسعت "الرفاهية الرقمية" على نظام Android 10 Q لتشمل خيارات الرقابة والتحكم الأبوية الجديدة وستكون ذات فائدة كبيرة إذا كان لديك أطفال وتريد الحد من استخدامهم للأجهزة الذكية الخاصة بهم.

Android Q - الرقابة الأبوية ووضع التركيز

ميزة جديدة أخرى هي وضع التركيز ، والذي يسمح للمستخدم بإضافة التطبيقات التي تعتبر مجزأة وضعيفة. عند تفعيلها ، ستظهر هذه التطبيقات باللون الرمادي وسيتم حظر إخطاراتها.

الإشعارات




تقوم Google كل عام بإجراء تعديلات على نظام الإشعارات لنظام Android. في Android 10 Q ، يمكنك السحب إلى حفلة لإزالة إشعار والسحب إلى الطرف الآخر لتأخير إعدادات الإعلام أو تغييرها.

أكبر تغيير في نظام الإشعارات هو الرد التلقائي على المحادثات من خلال عرض الترشيحات للردود على الرسائل التي تتلقاها بناءً على الذكاء الاصطناعي مثل ما حدث في Gmail.


ستتوفر النسخة التجريبية للعديد من الهواتف

في السابق ، كانت الإصدارات التجريبية الأولية لنظام Android تقتصر على أجهزة Google وسلسلة Pixel والإصدارات المحدودة الأخرى ، ولكن الإصدار الثالث من Android Q سيكون متاحًا أيضًا على إصدارات محدودة أخرى من الشركات مثل Shawomi و One Plus و Asus ، نوكيا وأوبو وهواوي وغيرها في الفترة المقبلة.



تنويه
إستخدامك للموقع  وخدماته أو تطبيقك لإحدى الشروحات والمقالات الموجودة فيه على مسئوليتك الشخصية فقط .
ولا يلتزم الموقع أو إدارته بأي مسئولية أو تعويض عن أية أخطاء ناتجة من إستخدامك للموقع  أو إحدى خدماته أو محتوياته .



و هكذا نكون إنتهينا من موضوعنا اليوم أرجوا من الله أن أكون قد وفقت لتوصيل المعلومة لحضراتكم فإن كنت وفقت فهذا فضل من الله و إن كنت أخفقت فهذا منى و من الشيطان

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



 للإنضمام لجروب الفيس بوك من هنا 


للإنضمام لقناة اليوتيوب من هنا




المميزات الرائعة لنظام Android 10 Q لهواتف الإندرويد  المميزات الرائعة لنظام Android 10 Q لهواتف الإندرويد بواسطة محمد فهمى on يوليو 03, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف